ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات همسة دفا > الـمنـتديات الــعــامــة > ♥ همسة النقاش والحوار الجاد ♥
 

♥ همسة النقاش والحوار الجاد ♥ خاص بالنقاش والحورات الجادة في القضايا اللتي تهم المجتمع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-08-2014
Algeria     Female
قـائـمـة الأوسـمـة
مسابقة شارك واربح الثقافية , الالفية الاولى 
لوني المفضل Forestgreen
 عضويتي » 1434
 سجلت هون ♡ » Nov 2013
 آخر حضور » 07-24-2014 (05:38 PM)
آبدآعاتي » 1,097
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » قطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud of
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 1,017 مرة في 379 مشاركة
افتراضي آفـة الـمـظـاهـر..





آفـة الـمـظـاهـر..

المظاهر آفة تفتك بنا، ومصيبة تجعلنا نتطاحن فيما بيننا، ونتطاول لنرى من أكثر منا عُلواً..
وإذا كان الرجال يحبون المظاهر، فإن هذا الحب يتضاعف عند النساء مرات ومرات، حتى تدخل المرأة في صراع مع من حولها في هذا المضمار التي يُتلف المال، ويُتعب الحال.

ولقد قال الله في كتابه العزيز

يعلمون ظاهراً من الحياة الدنيا و هم عن الآخرة هم غافلون " ( الروم : 7 )


* السيّارة *

معبود هذا الزمان الأكبر

حيث يستعجل الشاب في الاقتراض من البنك

من أجل شراء سيارة فخمة و آخر موديل

غاض النظر عن حجم راتبه المتواضع

لكي يعيش رهق الديون فترة ليست بالقصيرة

و لا تقف الأمور عند هذا الحد

فـ برز في الآونة الأخيرة "هوس" استإجار السيارات الرياضية أو الراهية

من أجل التجوال في نهاية الأسبوع في المدن


و هناك أمر آخر يجب الإشارة إليه

و هو ظاهرة "التزويد" و التعديل في السيارات و خاصة الرياضية منها

لـ درجة قد تصل لـ دفع أموال تعادل القيمة الأصلية لـ السيارة !!

و الحصيلة النهائية : قطعة خردة مرمية في احدى كراجات السيارات


هل السيارة الفخمة ترفع من قدر الأنسان ؟

ألا يعتبر هذا نوع من التبختر في الأرض !!

" و لا تمش في الأرض مرحاً " ( الإسراء : 37 )


* الموبايل *

يقول أحدهم : أغير موبايلي كل 6 أشهر !!

أكاد أجزم أنّ معظم من يقتني آخر صرعات الموبايل

لا يجيدون استخدامه إلا في الاتصال و التصوير

و لا يستفيدون من التقنيات الحديثة المحتواة فيه

فقط !! لـ يراه الناس محمول في يده

واحيانا يملك اغلي موبايل ولا يجد قوت يومة !!!


هل يعبر نوع الموبايل عن ذكاء الشخص أو يدل على مدى تحضره ؟


* البقشيش *

في جلسة مع الأصدقاء في مقهى

يطلب شراب "بيبسي" قيمته2جنية مثلا
و قبل أن ينفض الجميع يترك ورقة 10 جنية
تنوعت محاولات التباهي

و هذا "البقشيش" يندرج تحت هذه الظاهرة و في أعلى القائمة



الوسام على الزي

حفلات الأعراس

و غيرها ...




المظاهر ترهق سواعد المجتمع

فـ لنقل :

لا ... للمظاهر !



ما هي وجهة نظرك بخصوص هذه القضية ؟

و كيف تجد انتشارها بين مختلف طبقات المجتمع ؟

والي اي مدي تعكس ثقافة الفرد ؟





 توقيع : قطرات الندى













رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ قطرات الندى على المشاركة المفيدة:
 (01-08-2014),  (01-08-2014),  (01-25-2014)
: [/TABLE1]

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2014   #2


الصورة الرمزية saif

 عضويتي » 1528
 سجلت هون ♡ » Dec 2013
 آخر حضور » 05-24-2014 (01:00 PM)
آبدآعاتي » 1,118
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » saif is a splendid one to beholdsaif is a splendid one to beholdsaif is a splendid one to beholdsaif is a splendid one to beholdsaif is a splendid one to beholdsaif is a splendid one to beholdsaif is a splendid one to behold
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
سيارتي المفضلة
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
سبحان الله
والحمـــد لله
ولا اله الا الله
والله اكبــــــر

ولا حولة ولا قوة الا بالله
мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



موضوع قيم بكل معانيه
بس عاوز اقول حاجة
النهاردة العربية والموبيل اصبحو من الضروريات
لصعوبة المواصلات لان الزيادة السكانية اصبحت افة
وضرورة الموبيل فى الاتصلات الهامة
نشكرك على قيم طرحك
دمتى متالقة
تحياتى وودى


 توقيع : saif

[TABLE1="width:45%;background-image:url('http://i56.servimg.com/u/f56/17/46/67/45/90685514.gif');border:30px ridge deeppink;"]
امات الحب عاشقا... وحبـك انتى احيانى
لو خيرت فى وطن...لقلت هواكى اوطانى
ولو انساك ياعمرى...حنايا القـلب تنسانى
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ saif على المشاركة المفيدة:
 (01-08-2014)
:
قديم 01-08-2014   #3


الصورة الرمزية حلم النسيان

 عضويتي » 1364
 سجلت هون ♡ » Nov 2013
 آخر حضور » منذ 22 دقيقة (01:01 PM)
آبدآعاتي » 14,026
 حاليآ في » سماء النسيان
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  male
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
 التقييم » حلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond reputeحلم النسيان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
سيارتي المفضلةFord
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7.0 CS My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



فيه مثل عندنا يقول
مد رجلك على قد لحافك
يعني عيش على قد راتبك ولاتزيد عليه شيئ
البعض الله يهديه
ما يصدق خبر يجي اخر الشهر
موبايل جديد وغيره كثير
مالقى فلوس على البنك
قرض والقرض ربوي معروف
لا احد يقول لا
راح اخذ سيارة اخر موديل
وموبايل جديد
وبعدها خلص راتبه في نص الشهر
وجلس يشتكي ويسب الحكومه
ليش راتبي قليل
ليش وانت ليش تستعجل
محد قالك مد رجلك على قد لحافك
وخذ الأمور شوي شوي
طرحك مميز ورائع
ومن افضل المواضيع
دمتِ بسعادة


 توقيع : حلم النسيان



رد مع اقتباس
:
قديم 01-08-2014   #4


الصورة الرمزية قطرات الندى

 عضويتي » 1434
 سجلت هون ♡ » Nov 2013
 آخر حضور » 07-24-2014 (05:38 PM)
آبدآعاتي » 1,097
 حاليآ في » الجزائر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » قطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud of
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
سيارتي المفضلة
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saif مشاهدة المشاركة
موضوع قيم بكل معانيه
بس عاوز اقول حاجة
النهاردة العربية والموبيل اصبحو من الضروريات
لصعوبة المواصلات لان الزيادة السكانية اصبحت افة
وضرورة الموبيل فى الاتصلات الهامة
نشكرك على قيم طرحك
دمتى متالقة
تحياتى وودى
هناك فرق كبير بين الأهتمام بالمظهر من اجل العمل و الأهتمام بالمظهر من اجل التباهى والموضوع بيتكلم عن المظهر للتباهى

سيف

كل الشكر لك ولهذا المرور الجميل

الله يعطيك العافيه يارب


خالص مودتى لك


 توقيع : قطرات الندى














رد مع اقتباس
:
قديم 01-08-2014   #5


الصورة الرمزية قطرات الندى

 عضويتي » 1434
 سجلت هون ♡ » Nov 2013
 آخر حضور » 07-24-2014 (05:38 PM)
آبدآعاتي » 1,097
 حاليآ في » الجزائر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » قطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud ofقطرات الندى has much to be proud of
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
سيارتي المفضلة
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم النسيان مشاهدة المشاركة
فيه مثل عندنا يقول
مد رجلك على قد لحافك
يعني عيش على قد راتبك ولاتزيد عليه شيئ
البعض الله يهديه
ما يصدق خبر يجي اخر الشهر
موبايل جديد وغيره كثير
مالقى فلوس على البنك
قرض والقرض ربوي معروف
لا احد يقول لا
راح اخذ سيارة اخر موديل
وموبايل جديد
وبعدها خلص راتبه في نص الشهر
وجلس يشتكي ويسب الحكومه
ليش راتبي قليل
ليش وانت ليش تستعجل
محد قالك مد رجلك على قد لحافك
وخذ الأمور شوي شوي
طرحك مميز ورائع
ومن افضل المواضيع
دمتِ بسعادة
معظم الاشخاص الذين يمتلكون هذه الاشياء (وليس كلهم بالطبع) لا يعتمد عليهم فى شىء لان داخلهم فارغ وشخصيتهم هشة تلهث وراء المظاهر وكل ما هو جديد لكن إذا سألتى اى شخص منهم عن معلومة ما او تناقشيه فى اى موضوع لا تجدى عنده الاجابة الصحيحة وذلك لان تفكيره منحصر ومحدود وتطلعاته كلها لليوم فقط ....

حلم النسياان


تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرة



 توقيع : قطرات الندى














رد مع اقتباس
:
قديم 01-14-2014   #6

[IMG]

الصورة الرمزية ندم

 عضويتي » 1203
 سجلت هون ♡ » Sep 2013
 آخر حضور » 07-16-2014 (12:52 PM)
آبدآعاتي » 2,922
 حاليآ في » غزة الصمود
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » ندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant futureندم has a brilliant future
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
سيارتي المفضلة
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
على العهد نبقى فى مودتنا

الى ان ياذن الله فى تلاقينا
мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



ما هي وجهة نظرك بخصوص هذه القضية ؟
كلها مظاهر خداعة لا تعجب احد ومهما كان هناك ممن يتظاهرون بها من دواخلهم لا تعجبهم انفسهم ويتظاهرون بالرضا عن ذواتهم


و كيف تجد انتشارها بين مختلف طبقات المجتمع ؟
بشكل فظيع منتشرة برغم قلة الامكانات والدخل المحدود لدى البعض الا انهم يحبون تلك الافة

والي اي مدي تعكس ثقافة الفرد ؟
ثقافة الشخص ما بتنعكس بالتبهرج وهذه المظاهر الخداعة كل شخص تنعكس ثقافته حسب بساطته وشخصيته المتواضعة

وعلى رأي المثل الفلسطيني جخوا ولا تموتوا حزانا ههههههه

يسلمو ع النقاش قطرات
عوافي


 توقيع : ندم



رد مع اقتباس
:
قديم 05-02-2014   #7


الصورة الرمزية ®•رفُيعهﮧَ آلشَأכּ

 عضويتي » 1040
 سجلت هون ♡ » Jul 2013
 آخر حضور » 09-20-2015 (02:39 PM)
آبدآعاتي » 1,110
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » ®•رفُيعهﮧَ آلشَأכּ is a jewel in the rough®•رفُيعهﮧَ آلشَأכּ is a jewel in the rough®•رفُيعهﮧَ آلشَأכּ is a jewel in the rough®•رفُيعهﮧَ آلشَأכּ is a jewel in the rough
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
سيارتي المفضلة
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~



**
عزِيَزةُ النَفس أنَـآ طَبعيِ ولآ هَز الفَكِر ممَلُوح
أصِيلَه وطَبعِي الوَآفِي جَمِيعُ النَآس تَششهدُ لهُ
мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



.. ♥
طرحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك متوهجاً بِروَعَةْ الطَرحْ
لروحَك جِنآئِن وَرديهّـ..,
وَأمنيآت بِـ أيآم أَجّملّ


 توقيع : ®•رفُيعهﮧَ آلشَأכּ

-












رد مع اقتباس
:
قديم 12-18-2014   #8


الصورة الرمزية فواز العنزي

 عضويتي » 2383
 سجلت هون ♡ » Dec 2014
 آخر حضور » 12-18-2014 (08:25 PM)
آبدآعاتي » 128
 حاليآ في » الكويت سيتي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » فواز العنزي will become famous soon enoughفواز العنزي will become famous soon enough
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
سيارتي المفضلة
مَزآجِي  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي



جميل انه الانسان يكون انيق المظهر ويهتم بملبسه ومسكنه ويقتني الاشياء الغاليه والثمينه

'' كلن ع قد قدراته '' بشرط انه مايوصل الامر للهوس ويكون اول واخر همومه

او يكون هالاهتمام على حساب الجوهر والقيمه الحقيقيه له كانساان


 توقيع : فواز العنزي





رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آفـة, الـمـظـاهـر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 PM.

converter url html by fahad

 


اخر المواضيع

آهداءات التصآميم , مساحة مفتوحة لكل مصمم , أهدائك - الى ~ @ برنامج مشغل الموسيقى للأندرويد BlackPlayer EX 20.42 Patched Apk for Android @ تطبيق عمل ميكسات ومزج الموسيقي للاندرويد Cross DJ Pro 3.2.7 @ تطبيق تعديل صورك وإضافة التأثيرات لها للأندرويد PicsArt Photo Studio 9.40.0 Full @ امرأة هي الجمال @ مشكلة | محمد الحسينان 2018 @ عمري وغلاي انت | محمد القحطاني @ اعتقال أفراد يشتبه في تشكيلهم شبكة تقوم بتزوير مستندات @ تالق مع اجمل إكسسوارات رجاليه @ الطبيعة الساحرة في جزر فارو @ مناظر طبيعية خلابة من جبال تاترا @ مرض نيوكاسل @ قاض تركي "يتمرد" لعدم قدرته على الحياد @ كيم يوبخ المسؤولين.. و"الصدمة أفقدته القدرة على الكلام @ برنامج الحماية من البرامج الضارة IObit Malware Fighter 6.1.0.4705 @ تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر WhatsApp 0.2.9998 @ برنامج حذف البرامج من جذورها من الكمبيوتر Uninstall Tool 3.5.6 Build 5591 @ انظر إلى قلب البعوضة وسبح الخالق!‏ @ العبودية والحرية في عالم النمل @ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ @



ملآحظة : جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى

Security byi.s.s.w

 

glaksa